ترتفع عين دبي إلى حوالي 210 أمتار لتتجاوز بذلك ارتفاع عجلة لندن الشهيرة وعين لاس فيغاس العملاقة لتكون أكبر عجلة دوارة ترفيهية في العالم، وتقع في جزيرة بلوواترز قبالة ساحل دبي على شاطئ الجميرا.  

وتتضمن عجلة دبي الترفيهية 48 كبسولة فاخرة قادرة على استيعاب 1400 زائر وستتيح مشاهدة غير مسبوقة لمدينة دبي بمجال رؤية 360 درجة لتطل على أبرز المعالم السياحية في المدينة مثل برج العرب ونخلة الجميرا وبرج خليفة، ويتوقع الإنتهاء من أعمال البناء فيها في عام 2018 بتكلفة تقدر بحوالي 270 مليون دولار أمريكي. 

علاوةً على ذلك، سيتم تركيب شاشة "LED" على مساحة 80 متراً على العجلة الترفيهية وذلك بهدف إنشاء منصة إلكترونية مبتكرة لبث الأفلام والإعلانات والمعلومات التفاعلية. وستحتوي المنطقة المحيطة بالعجلة على سوق محاط بمنتزه يحتوي على أماكن خاصة لتناول الطعام في الهواء الطلق بالإضافة إلى متاجر البيع بالتجزئة وقاعة للأطعمة تقدم منتجات طازجة في أجواء تراثية، كما ستستضيف جزيرة بلووترز فندق بوتيك من فئة الخمس نجوم وأماكن أخرى مميزة للإقامة.  

وسيشاهد الراغبين في الصعود إلى العجلة فيلماً عن أهم الإنجازات والحقائق الأساسية حول مدينة دبي في سينما "4D"، وسيقومون بأخذ واحداً من اثنين من السلالم المتحركة للوصول إلى المنصة السفلية ومن ثم الدخول في الكبسولة والإستمتاع برحلة لمدة 48 دقيقة في العجلة، وعند الخروج من العجلة سيكون هناك فرصة للذهاب إلى مركز الزوار حيث يمكنهم مشاهدة فيلم عن كيفية بناء العجلة منذ البداية حتى الوصول إلى يوم الإفتتاح الذي سوف يتزين بعرض كبير للألعاب النارية.