ضجت وسائل الإعلام بخبر خروج أفعوانية عن مسارها في مدينة ملاه على شاطئ دايتونا بولاية فلوريدا الأميركية مساء أمس الخميس، مما أدى إلى إصابة العديد من الركاب وترك عربة متدلية من قضبان السكة الحديدية.
وتمكنت دائرة مكافحة الحرائق في دايتونا من إنقاذ 10 ركاب من 3 عربات في الأفعوانية، وفقًا لما ذكرته ساشا ستاتون، المسؤولة الإعلامية في الدائرة، في حين سقط شخصان من عربة كانت تحمل 4 أشخاص على ارتفاع 34 قدمًا.

وأشارت ستاتون إلى أن 6 ركاب على الأقل نقلوا إلى المستشفى، من بينهم شخصان في حالة خطيرة، وهما الاثنان اللذان سقطا من الأعلى، وفقًا لموقع "يو إس إيه توداي".

وأكدت ستاتون أن العربة الأمامية من الأفعوانية خرجت عن مسارها تمامًا حوالي الساعة 8:30 مساء بالتوقيت المحلي، وبقيت متدلية من الأعلى، وأوضحت أنها لا تعرف بعد كيف حدث ذلك إلا أن السكة تبدو سليمة تمامًا.

كما نشرت دائرة مكافحة الحرائق في دايتونا على صفحتها على "تويتر" صورًا ومقاطع فيديو للعربة المتدلية، ولعملية إنقاذ أحد الضحايا المعلقين في الأعلى باستخدام سلم رافعة إنقاذ.

ويبدو بعض الأشخاص الذين يساعدون الضحايا في مقاطع الفيديو، مرتدين ملابس غير رسمية، مما يوحي بأنهم قد يكونون متطوعين من المارين قرب المكان.