شرطة كاتالونيا: فرق لإبطال أحزمة ناسفة.. إصابة 6 مدنيين وشرطي واحد في كامبريلس

أعلنت شرطة كاتالونيا الإقليمية، الجمعة، أنها نفذت عملية أمنية لإحباط "اعتداء إرهابي محتمل" في كامبريلس، على بعد 120 كلم جنوب غرب برشلونة، مؤكدة أنها قتلت "4 أشخاص تشتبه بأنهم إرهابيون" وأصابت خامس بجروح. وقالت أجهزة الطوارئ الكاتالونية إن 6 مدنيين وشرطي واحد أصيبوا خلال العملية الأمنية في كامبريلس.
وأفادت شرطة كاتالونيا على "تويتر" بأن فريقاً لإبطال مفعول المفرقعات في كامبريلس سيشرف على عدد من التفجيرات بعدما حدد أن المهاجمين كانوا يحملون أحزمة ناسفة.
وقالت الشرطة إن "4 اشخاص يُشتبه بأنهم إرهابيون قتلوا في كامبريلس وأصيب خامس بجروح"، ولم يتضح ما إذا كانت العملية متصلة بهجوم السيارة الفان في برشلونة الذي وقع الخميس وخلف 13 قتيلاً حتى الآن ونحو 100 جريح، والذي تبناه تنظيم داعش.
وذكرت خدمات الطوارئ الكاتالونية على "تويتر" أن على السكان في كامبريلس، الواقعة على الساحل، أن "يظلوا في منازلهم وأن يبقوا في الأمان".
ووفقاً لمراسل راديو محلّي، تم إغلاق العديد من شوارع كامبريلس فيما تجمع الناس في المطاعم وأماكن الترفيه. وفي مقطع فيديو نشرته على الإنترنت وسيلة إعلام محلّية، يُمكن سماع طلقات نارية عدّة في المنطقة وسط صفارات إنذار الشرطة.