عقد مؤتمر عالمي في الولايات المتحدة في مركز التقنية العالمية وادي السيلكون وذلك تحت اسم Silicon Valley ComicCon وذلك تحت شعار " مستقبل الانسانية : أين سنكون في العام 2075 ؟ ".

 

ستيف وزنياك الشريك المؤسس في شركة أبل بالتعاون مع ستيف جوبز كان أحد المشاركين بتأسيس هذا المؤتمر بالعام الماضي وقد كان له مقابلة مع صحيفة USA Today حول توقعاته بموضوع المؤتمر حيث قال مبدئياَ في العام 2075 سنكون هنا نتحدث عن الهاتف جلاكسي S66 والنسخة القادمة من الايفون مؤكداً أن شركات مثل غوغل وأبل والفيسبوك ستكون متواجدة في ذلك الوقت وستكون أكبر مما عليها في العصر الحالي.

 

وبحلول العام 2075 يتكهن وزنياك أنه سيكون هناك مدن جديدة قد بنيت في أماكن هي صحراء الآن و لن يكون هناك أزمة سكن في أنحاء العالم وبصناعة بدلات خاصة سيتمكن الانسان من السفر بسهولة من مكان لآخر ومع تطور الذكاء الصناعي سيستطيع الانسان تشخيص الأمراض ووصف العلاج لها دون الحاجة لزيارة الطبيب وأما في عالم الفضاء فإن المريخ سيكون مقراً للصناعات الأمريكية الثقلية وفي ذات الوقت سيكون هناك اتصال مع أولئك الذين يسكنون في الكواكب الأخرى !

 

أما في عالم التقنية فإن شركته التي ساهم بتأسيسها أبل ستستمر بالنمو مثلها مثل IBM التي تأسست في العام 1911 وبالنظر لرصيدها المصرفي الذي بلغ 246 مليار دولار مع نهاية الربع الأول من العام فإن بإمكانها الاستثمار بآي مجال تريده وإنه من السخافة القول أن آبل وشركات مثل غوغل وفيسبوك لن تتواجد في العام 2075.

 

ويذكر أن المؤتمر  Silicon Valley ComicCon سيعقد نهاية الاسبوع بالفترة من 21 إلى 23 من أبريل نيسان الحالي وسيحضره ما بين 75 و100 ألف شخص وسيكون هناك عدد من نجوم هوليوود بين الحضور إضافة لعدد من رجال الفضاء المعروفين ويوجد تطبيق باسم المؤتمر على متجر أبل وغوغل لمتابعة أخباره ونتائجه.