بطاقة شخصية

سحر عدنان حمادي – ناطور, ام لعزيز وكرم توأمين في الصف التاسع, ممرضة مؤهلة حاصلة على اللقب الأول في علم الاحياء وعلم الاجتماع, تعمل في مجال التمريض منذ عام 1982. اليوم اعمل كممرضة مسؤولة في عيادة الصحة الشاملة في قرية كوكب ابو الهيجا.

 

موقع شفاعمرو : هل لك ان تحدثينا عن هذه الجائزة؟

تحرص خدمات الصحة الشاملة سنويا على تكريم الممرضات في يوم يسمى "يوم الممرضة", حيث تقوم كل مفتشه عن التمريض من منطقة حيفا والشمال باختيار أفضل ممرضة في منطقتها وذلك وفقاً لتوصيات من المسؤولين عنها والطاقم الطبي الذي يعمل معها من أطباء, ممرضات ومديرين إداريين وايضاً من خلال متابعة عمل الممرضة خلال السنة والجهود التي تبذلها في عملها, وقد اختاروني هذه السنة كممرضة متفوقة عن منطقة الكروم.

 

موقع شفاعمرو : قد يكون هنالك بعض القراء الذين لا يعرفون منطقة الكروم, هل لك ان تعرفينا عليها؟

منطقة الكروم تضم القرى والمدن التالية :- عبلين, كوكب, سخنين, عرابه, دير حنا, وادي سلامه, كرميئيل, نحف, البعنه, مجد الكروم, دير الاسد وعكا.

 

موقع شفاعمرو : ماذا أضافت لك الجائزة على الصعيد الشخصي والمهني؟

على الصعيد الشخصي أضافت لي فرحة كبيرة وإحساس بالسعادة ان جهودي لم تذهب سدى, اما على الصعيد المهني, فلم يطرأ تغييراً كبيراً, فانا احب عملي وأتفانى به بدون علاقة للجائزة, ولكن لا بد من القول ان هذه الجائزة أعطتني دعماً معنوياً كبيراً بان استمر قدماً لأحصل على درجات أعلى اكون فيها قادرة على دعم ومساعدة مجتمعي بطريقة مهنية ومشرفة.

 

موقع شفاعمرو: نصيحة تقدميها لقرائنا؟

العمل بالمثل العربي "درهم وقاية خير من قنطار علاج", وذلك بالحرص على نمط حياة صحي والحرص من خلاله على التغذية السليمة والصحية وممارسة الرياضة ايضاً. ولؤلئك الذين يعانون من مشاكل صحية انصحهم الالتزام بإرشادات الطبيب.

 

موقع شفاعمرو: كلمة أخيرة توّدي قولها

ان يحب الإنسان عمله ويتفانى به, انا أحب عملي وأحب العطاء من خلال عملي, فانا لا اعتبر ان وظيفة الممرضة تكمن فقط في الناحية الجسمانية إنما ايضا في الناحية النفسية, من خلال توجه ايجابي وإنساني من الدرجة الأولى للمريض, وهكذا تحظى بثقة المريض.

وأود أخيرا ان اشكر الطاقم العامل معي وزميلاتي اللواتي أوصوا على ترشيحي ولكل الذين وقفوا بجانبي رغم الظروف الصعبة التي مررت بها,  التي بدون مساعدة المحيطين بي لما وصلت إلى ما وصلت إليه.