لقد عرضت في احدى مقالاتي السابقة , كيفية قضاء العطلة الصيفية لطلاب المدارس. وجاء هذا من منطلق المسؤولية الفعلية لقسم المعارف الذي يعمل بشكل علمي مبرمج ومخطط لتطوير التربية والتعليم في شفاعمرو.

انطلاقاً من هذا المبدأ فانني اجد ان هنالك ترابطاً وثيقاً بين ما يدور في العطلة الصيفية وبين سير عملية التربية والتعليم خلال العام الدراسي.

لقد قام قسم المعارف خلال العطلة الصيفية بتجهيز المدارس وتحضيرها بكل احتياجاتها, وذلك بهدف افتتاح سنة دراسية منظمة ومنتظمة ترجع بالفائدة على طلابنا العزاء.

الطلاب الاعزاء – الاهالي الكرام – لجان الآباء المحترمين, الزملاء المعلمين المحترمين, الاخوة مدراء المدارس:

أرجو الاهتمام بأن تكون عملية تسجيل الطلاب لجميع الصفوف قد تمت بشكل منتظم وان الصفوف قد نظمت بشكل يتناسب مع الروح التربوية لتطور التربية والتعليم.

مع بداية العام الدراسي الذي اتمنى ان يكون مثمراً وموفقاً ومليئا بالنجاحات واستثمارات الطلاب والانجازات العلمية المشرفة, اتوجه للأهل نبدأ من منطلق الاخوة والمسؤولية بان تقوموا بملاحقة شؤون ابنائكم والمساهمة الفعالة في رفع المستوى التحصيلي لهم.

الطلاب الاعزاء : اسمحوا لي ان اتقدم اليكم باجمل التهاني واطيب التبريكات بمناسبة افتتاح السنة الدراسية متمنياً لكم جميعاً سنة دراسية مثمرة وعاماً دراسياُ مليئاً بالاستثمارات العلمية.

المربون والمعلمون الكرام : اسمحوا لي ان اعبر لكم عن خالص تقديري لكم على الرسالة التعليمية التربوية التي تقومون بها خاصة وان هذه الرسالة تطوي في داخلها قيماً اخلاقية, اجتماعية, سلوكية بها ومعها وعليها نبني مجتمعاً سليماً حضارياً راقياً.

تمنياتي للجميع باستقبال سنة دراسية مثمرة, ناجحة ومشعة بالانجازات العلمية لطلابنا في مجالات التعليم المتعددة.

ان مكتب المعارف في بلدية شفاعمرو كان وسيبقى مفتوحاً وجاهزاً للرد على أي استفسار من الطلاب أو الاهالي أو المعلمين حول افتتاح السنة الدراسية القادمة.

مع تمنياتي للجميع بافتتاح سنة دراسية موفقة ومثمرة.