تعمل وزارتيّ الاقتصاد والصناعة والعمل والرّفاه الاجتماعي بالتعاون مع وزارة تطوير النقب والجليل على اقامة معرض تشغيل ضخم في مدينة سخنين، وذلك يوم الاربعاء القادم 9.11.2016 بين الساعات 14:00-18:00. وسيشارك في المعرض عشرات المشغلين من مختلف قطاعات العمل والمئات من الباحثين عن عمل رجالاً ونساءً. 
وسيعرض المشغلون خلال المعرض مئات فرص العمل والوظائف الشاغرة في مجالات عديدة ومتنوعة كالهايتك والأكاديميا والصناعة والخدمات وغيرها، وذلك لتلبية كافة احتياجات طالبي العمل سواء كانوا أكاديميين أو غير أكاديميين. وتجدر الاشارة إلى أهميّة الوصول إلى المعرض مزودين بعدّة نسخ للسيرة الذاتيّة لتركها لدى كافة المشغلين الذين يعرضون وظائف تتناسب مع الكفاءات والقدرات المتوفرة لدى الباحثين عن عمل.
ومن شأن هذا المعرض اتاحة الفرصة أمام جمهور الباحثين عن عمل للقاء مديري أقسام تجنيد القوى العاملة في الشركات المشاركة بشكل مباشر والتعرف عن قرب على المهن والوظائف المطلوبة في سوق العمل، إلى جانب اتاحة الفرصة للجمهور ببناء شبكة علاقات مهنيّة هامّة مع المشغلين. 
ويأتي هذا المعرض ضمن سلسلة معارض أخرى أقيمت في بلدات مختلفة في لواء الشمال، من ضمنها كرميئيل والعفولة وغيرها، وذلك لخدمة سكان الجليل جميعاً عرباً ويهوداً. ويشار إلى أنّ هذه المعارض لوائيّة يشارك فيها جمهور واسع من كل البلدات المجاورة. ويذكر أنّه من المخطط اقامة معارض اضافيّة في المزيد من البلدات العربيّة تكون مخصّصة بشكل حصري للمواطنين العرب.  
وقال رياض ابراهيم، مدير لواء الشمال في وزارة الاقتصاد والصناعة ووزارة العمل والرّفاه الاجتماعي: "إنّ توسيع دائرة المشاركة في سوق العمل بالذات لدى المجموعات التي تنخفض نسبة التشغيل لديها وتقليص الفجوات الاقتصاديّة هي أهداف في غاية الأهميّة بالنسبة لنا، لذا نبادر إلى اقامة هذه المعارض والتي من شأنها المساهمة في تعزيز التشغيل في لواء الشمال ودعم المنطقة اقتصاديّاً واجتماعيّاً". وأضاف "في سبيل تحقيق هذه الغاية، نحن نوفر العديد من المساعدات والآليات الأخرى، من ضمنها التأهيل المهني للباحثين عن عمل وتوفير الحضانات وتطوير المناطق الصناعيّة وتشجيع اقامة المصالح التجاريّة ومساعدة المشغلين وغيرها والتي تضمن معالجة موضوع التشغيل في كافة جوانبه وبالتالي تطوّر وازدهار المنطقة برمتها".