يهتم المسافرون بشكل كبير بكسب الأميال، نظرًا للمال الذي يوفرونه. ولقد ارتبطت في ذهن المسافرين أن جمع الأميال يكون عند السفر وقطع المسافات فقط، إلا أن هذا الأمر غير صحيح، إذ نشرت صحيفة نيويورك تايمز بعض النقاط التي تعلّم المسافر كيفية كسب الأميال بعيدًا من عناء السفر والطيران.

1. كسب الأميال عبر التسوق: إذا كنت تود أن تكسب الأميال سجل في بوابة متجر الطيران مثل موقع الاسكا للتسوق، موقع أميريكان ادفانتتج للتسوق، موقع دلتا سكاي مايلز للتسوق، فري سبيريت للتسوق الإلكتروني، موقع جت بلو، موقع ساوث ويست رابيد ريواردس، وموقع يونايتد مايل ايج، وكل ما تشتريه عبر البوابة سوف تكسب منه اميالا، ومقابل كل دولار تنفقه في متاجر متنوعة مثل نيمان ماركوس، وول مارت، شركة ابل ، سيفورا، وغروبون سوف تحصل على اميال، علي سبيل المثال مؤخرا قدم موقع سبيريت للتسوق الإلكتروني اربعة اميال لكل دولار ينفق في متجر اتسي.

ولقد عمدت شركات الطيران الى القيام بشراكات مع جميع أنواع الشركات بهدف خدمة المستخدمين وتسهيل عملية حصولهم على الأميال، وتشمل هذه الشراكات:

المسرح والحفلات الموسيقية: مشاهدة المسرحية  الغنائية في برودواي ليست مجرد نزهة ممتعة،،فيمكن لعملاء دلتا، أميريكان ويونايتد كسب الأميال من خلال ربط الرقم التسلسلي لطائرتهم بموقع AudienceRewards.com ومن ثم شراء تذاكر العرض من على الموقع نفسه، ويمكن لأعضاء برنامج الولاء، بما فيهم جيت بلو، ساوث ويست ويونايتد، وكذلك سلاسل الفنادق مثل هيلتون أيضا كسب الأميال عند شرائهم تذاكر الحفل من موقع ScoreBig.

الاستثمارات: يكسب أعضاء برنامج الولاء في الخطوط الجوية الأميركية، 50،000 ميل عندما يودعون 100000 $ أو أكثر في شركة فيدلتي للإستثمار والخدمات المالية، كما يمكنهم الحصول على 15،000 ميل عند ايداع 25،000$ وهذا العرض متوفر أيضا لأعضاء دلتا ويونايتد، أما أعضاء أميريكان فلديهم عضوية إضافية في بانك دايركت

المستحضرات التجميلية: يعتبر شراء علاجات من مركز  Spafinder wellness 365  وسيلة سهلة لكسب الأميال، فأعضاء دلتا، على سبيل المثال، يكسبون خمسة أميال عن كل دولار ينفقونه في حين أن أعضاء اميريكان وجيت بلو يكسبون ثلاثة.

الزهور والنبيذ: تقدم أمريكان، دلتا، جيت بلو، ساوث ويست، سبيريت ويونايتد، أميالا عندما تشتري زهوراً من شركات مثل FTD و1800Flowers.com، فأعضاء دلتا، على سبيل المثال، يكسبون 20 ميلا لكل دولار ينفق في FTD، أما اذا كنت من محبي النبيذ، أمريكان، دلتا ويونايتد يقدمون لك أميالا  للمنضمين إلى نادي فينيسا للنبيذ، أما شركة جيت بلو فتقدم أميالا للمشتركين في نادي دبليو.

التلفاز والهاتف: إن أميريكان ويونايتد لهم علاقات مع DirecTV، والذي يقدم للأعضاء الذين يطلبون الخدمات منه 25،000 ميل. يمكن لاميريكان لوياليست كسب 20،000 ميل إذا أصبحت عملاء أميريكان ادفانتتج. كما يمكن للعملاء القدامى كسب الأميال أيضا.

شركات الطاقة: بعض مزودي الطاقة تقدم أميالا أثناء التسجيل، على سبيل المثال شركة NRG التي توفر الطاقة  تقدم أميالا لأعضاء أميريكان، جيت بلو ويونايتد.

الإقامة في الفنادق: عند حجز الفندق يمكنك اختيار ما إذا كنت ترغب في الحصول على نقاط أو أميال، حيث يمكن لأعضاء جيت بلو، على سبيل المثال، كسب 1000 إلى 10،000 نقطة في الليلة عند الحجز من موقع  Rocketmiles.

والى عشاق الموضة تقدم دلتا 1000 ميل عند الشراء بقيمة 50 $ أو أكثر من موقع Gilt.com .

2. برامج الوجبات الغذائية: إن تسجيل بطاقة الائتمان الخاصة بك مجانا في برنامج الطعام المقدم من أميريكان، دلتا، جيت بلو، وساوث ويست ويونايتد يخولك الحصول على الأميال مقابل الوجبات التي تطلبها، حتى أنه من الممكن الحصول على أميال فور التسجيل في البرنامج. مع الإشارة الى أن فنادق مثل هيلتون ومجموعة فنادق إنتركونتيننتال لديهم برامج النقاط والأميال مقابل الوجبات الغذائية.

3. دفع الفواتير من خلال بطاقة المكافأت، مثل بطاقة Chase Sapphire Preferred، إن النقاط التي تحصل عليها فور التسجيل كافية للحصول على رحلة مجانية أو إقامة في فندق، حيث يمكن الحصول على 50000 نقطة عند دفع  4000 $ على المشتريات في الأشهر الثلاثة الأولى، ثم تكسب بانتظام نقاط أكثر إذا كنت تدفع فواتيرك، مثل الهاتف والإنترنت.

ويوجد أداة أخرى للدفع وهي عن طريق الشركة المالية Plastiq، التي تسمح للمستهلكين الدفع في المراكز التي يتم فيها رفض بطاقة الإئتمان، حيث تشحن Plastiq بطاقات المكافآت الخاصة بك ومن ثم يرسل شيك أو حوالة مصرفية للشركة التي ترغب في الدفع مقابل رسوم تتراوح بين 1 إلى 2.5 في المائة، ولكن الفكرة الأساسية هي أنك تحصل على أميال.

4.الحصول على اميال مقابل القيادة، إن شركة جيت بلو ويونايتد شركاء مع شركات تأجير السيارات، على سبيل المثال، يمكن للأعضاء الخطوط الجوية الأميركية كسب الأميال مع شركات تأجير السيارات التالية: ألامو، أفيس، بادجت، الدولار، يوروب كار، هيرتز، ناشيونال، سيكست اند ثريفتي.

وينطبق هذا الأمر على خدمات النقل، حيث أن أمريكان، ودلتا وجيت بلو لديهم شراكة مع شركة الكرمل للسيارات وخدمة الليموزين في نيويورك، على سبيل المثال، يحصل أعضاء برنامج دلتا على ميلين عن كل دولار ينفقونه. من جهة أخرى تقدم خدمة النقل الخاص  أوبر الى أعضاء ستاروود نقطة واحدة مقابل كل دولار ينفقونه (وتزداد عند استخدام اوبر خلال الإقامة في الفندق)، ويمكن لأعضاء برنامج جيت بلو الحصول على 500 إلى 1000 نقطة مقابل عضوية جديدة في موقعZipcar

5. تبرع الجمعيات الخيرية بالأميال، حيث تقدم المؤسسة الوطنية لأبحاث السرطان الى أعضاء دلتا، أميريكان ويونايتد 15 ميل مقابل كل دولار اذا ما تبرعوا بـ  100 $ أو أكثر

- See more at: http://elaph.com/Web/Economics/2016/4/1083050.html#sthash.46b5HLeV.dpuf